الكويت تفوز بثلاث جوائز إقليمية لجودة المشاريع

الكويت تفوز بثلاث جوائز إقليمية لجودة المشاريع

مدينة الكويت، الكويت؛ 06 مايو 2017- فازت الكويت بثلاث جوائز إقليمية في حفل توزيع جوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2017 الذي تمّ تنظيمه مؤخرًا، وهو أهمّ برنامج لتقدير المشاريع المنجزة في منطقة الخليج.

فقد فازت محطّة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة وتحلية المياه بجائزة المشروع الضخم للعام ومشروع العام في مجال الطاقة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. والمشروع الإقليمي الآخر الفائز فهو مشروع الحدائق الثلاثة لشركة AGi architects الذي حاز على جائزة المشروع السكني للعام في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

ويُعتبر الفوز بهذه الجوائز الثلاثة تحسنًا في أداء دولة الكويت مقارنة بالعام الماضي لدى مشاركتها في برنامج الجوائز الإقليمية عندما فازت بجائزة واحدة. وهذا يدلّ على أنّ صناعة المشاريع تتحلّى بالقوّة في البلاد. ووفقًا لأحدث تقرير أجرته ميد إنسايت بعنوان “التوقعات الخاصة بمشاريع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2017″، كانت الكويت تتمتّع بأحد أقوى أسواق البناء في المنطقة خلال عام 2016.

وفي هذه المناسبة، قال ريتشارد تومبسون، مدير تحرير ميد: “نحن نحيّي هذه المشاريع التي تمّ إنجازها بنجاح وفقًا لمعايير الجودة الدولية الصارمة، وهذا يُثبت أنّها شبيهة بأفضل المشاريع التي يتمّ تنفيزها في العالم من حيث التميّز في الهندسة والبناء. والجدير بالذكر أيضًا أنّ هذه المشاريع قد اعتُبرت الأفضل في المنطقة لأنّها أثبتت أنّها تقدّم مساهمات ملموسة وقيّمة على نطاق أوسع في المنطقة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية.”

قامت جوائز ميد لجودة المشاريع 2017 بتقدير 21 مشروعًا استثنائيًا في جميع أنحاء المنطقة. أمّا جائزة ميد لجودة المشاريع لهذا العام وهي الجائزة الأبرز في البرنامج، فكانت من نصيب صدارة وهو مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة داو للكيماويات، كما فاز بجائزة مشروع العام في مجال النفط والغاز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

تم الإعلان عن الفائزين في دول مجلس التعاون الخليجي في حفل أقيم في منتجع وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، الإمارات العربية المتحدة. وقد جرى تقديم جوائز ميد لجودة للمشاريع 2017 بدعم من بيسيكس، وبارسونز، والبواني، وإم في بي تك، و شركة الشعفار للمقاولات العامة.

اضف رد

*