الإمارات السابعة عالميا في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل

الإمارات السابعة عالميا في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل

تنطلق بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الدورة الثانية والعشرون لأكبر معرض متخصص في أدوات الزينة ومساحيق التجميل والعطور ومعدات المنتجعات والأندية الصحية ” بيوتي ورلد 2017″ الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في الفترة الممتدة من 14-16 من مايو الجاري.

وأشارت الأبحاث والدراسات إلى نمو سوق التجميل والعناية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يقدر بنحو 34.5 مليار دولار بحلول عام 2021، مع تقدم الإمارات كأحد أعلى متوسطات إنفاق الفرد على منتجات التجميل في العالم.

وتفيد أبحاث شركة يورومونيتور إنترناشيونال (EMI) أن مستهلكي الشرق الأوسط وأفريقيا أنفقوا ما يقرب من 30 مليار دولار على العطور ومنتجات العناية بالشعر والعناية بالبشرة، مستحضرات التجميل الملونة، مستحضرات الزينة الرجالية ومنتجات اللياقة البدنية الأخرى في عام 2016، بزيادة نسبتها 3.4 في المائة مقارنة بـ 2015 ( 29 مليار دولار) .

وتتصدر السوق كل من الإمارات والسعودية، حيث احتلت الإمارات المرتبة السابعة عالميا في عام 2016من حيث متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل الذي بلغ 239 دولارا، حيث تقدمت مركزيْن عن عام 2015. وفي الوقت نفسه، فإن قيمة التجزئة لسوق الجمال والعناية الشخصية في المملكة بلغت 5.3 مليار دولار في العام الماضي.

وفي الوقت الذي تستحوذ فيه دول الخليج حاليا على نصيب الأسد من السوق الإقليمية، من المتوقع أن يأتي النمو الرئيسي من دولتيْ الشمال الأفريقي المغرب وتونس. ووفقا لتقارير يورومونيتور انترناشيونال، كان بلغت قيمة سوق الجمال والعناية الشخصية البلديْن عا 1.1 مليار دولار في عام 2016، ومن المتوقع أن تنمو سنويا بنسبة 8 في المائة حتى عام 2021.

تركز فعالية Face It! من مهرون وماضي انترناشيونال في نسختها الأولى ضمن معرض عالم الجمال بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 على الإرشادات والحِيل لتحقيق مظهر رائع وأنيق فضلا عن القدرات الفنية المركبة اللازمة لنجاح فني التزيين.

تقدم هذه الفعالية الخاصة، التي تعد من الفعاليات واجبة الحضور للآلاف من متخصصي التزيين ومحترفي التجميل في المنطقة، تقدمها ماضي انترناشيونال بالتعاون مع مهرون ومتخصصة التزيين

والتجميل السيدة فرح مولانا، الرئيس التنفيذي لأفرينا جروب وطاقهما المتخصص في التزيين.

وسيضم البرنامج، الذي يستمر على مدى أيام بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2017 الثلاث، أبرز الخبراء الذين يطرحون نصائح وحيل مختلفة لتحقيق مظهر سلس مثالي يتناسب مع كافة المناسبات.

وقالت مايا حنا، مدير التجارة المؤسسية والتسويق في ماضي انترناشيونال: “تهدف Face It! من مهرون وماضي انترناشيونال إلى استكشاف الأشكال والمظاهر المختلفة التي يمكن تحقيقها باستخدام تزيين مهرون”.

وتابعت: “سوف نعرض ونشارك عدد من النصائح والأفكار حول كيفية تعزيز ثقة الأفراد بالمظاهر المختلفة لتخطي التحديات اليومية. وسوف نقدم اتجاهات لم تُرَ من قبل مباشرة من منصة المعرض وذلك من خلال عروض المسرح الحية التفاعلية.

وأضاف “كما نعتزم هذا العام ان نفاجئ الجمهور بعروض وتوضيحات مذهلة ستأسر الجمهور وتدفعهم للمشاركة بطرق مختلفة”.

خلال الأيام الثلاث سنرى توضيحا لستة مظاهر مختلفة تناسب مع مختلف النماذج والشخصيات للمناسبات المختلفة سواء ليلا أو نهارا، في ضوء الشمس أو في الأضواء العادية.

وفي ثاني أيام المعرض سيتم طرح إرشادات التزيين باستخدام المنتجات المتعددة إلى جانب عرض تجريبي لتزيين العرائس.

أما اليوم الثالث فيقدم استخدام جلّ التلون بلون البرونز، توجهات الشفاه لعام 2017، مخفي تصحيح الألوان، ومسحوق مهرون المضغوط بـ 12 لونا. وسيكون هناك أيضا عروضا حية على عدد من المتطوعين من الجماهير.

يعد معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط أكبر معرض لمنتجات التجميل، العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية، ويشارك في دورته الثانية والعشرين هذا العام أكثر من 1,500 عارض من 60 دولة.

يضم المعرض أقسام مجموعات المنتجات وهي منتجات العناية بالشعر، الأظافر ولوازم الصالونات؛ مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؛ الآلات، التغليف، والمواد الخام؛ الرعاية والنظافة الشخصية؛ مركبات العطور والعطور المصنعة.

اضف رد

*