“أوركسترا كابيتول دو تولوز الوطنية” تسدل الستار على موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

“أوركسترا كابيتول دو تولوز الوطنية” تسدل الستار على موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أحيت “أوركسترا كابيتول دو تولوز الوطنية”، والتي تعتبر واحدة من أبرز فرق الأوركسترا في فرنسا، حفلها الأول في أبوظبي الأسبوع الماضي أمام جمهور كبير، وذلك ضمن إطار سلسلة حفلات “موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” الذي تقدمه “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”.

وقامت الأوركسترا، بقيادة المايسترو الروسي توجان سوخيف ومشاركة عازف التشيلو الفرنسي المبدع إدجار مورو، بتقديم أعمال مستوحاة من حكايات “ألف ليلة وليلة” – وهي الموضوع الرئيسي لبرنامج عروض هذا العام – وذلك في كل من مسرح قصر الإمارات وجامعة العين.

وأسدل الحفل بذلك الستار على “موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” الذي أقيمت فعالياته على مدار ثمانية أشهر، واستضاف عدداً من أبرز الموسيقيين وفرق الأوركسترا في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب مدارس أبوظبي قاموا بحضور عرض خاص للأوركسترا يوم الثلاثاء الماضي في مسرح قصر الإمارات قبيل انطلاق الحفل الرئيسي مساء اليوم نفسه.

وحضر الحفل ما يزيد عن 400 طالب وطالبة من أربع مدارس وهي: مدرسة “ذا أمريكان كوليدج”، ومدرسة “حنين الثانوية للبنات”، ومدرسة “الريادة”، وشبكة التعليم المنزلي في أبوظبي.

اضف رد

*