طريقك لمعدة مسطحة

طريقك لمعدة مسطحة

كثيرا مايؤرقنا مظهر جسدنا خاصتاً اذا كانت لدينا بروز في منطقة المعدة فتلك المنطقة علي وجه الخصوص تكون دهونها صعبة وكم من مرة تحمسنا لاخفائها سواء عن طريق دايت او برامج رياضية وتنتهي المحاولة غالباً بالفشل لذلك يجب أن نلتزم بمجموعة النصائح والتي سوف تأتي ثمارها …

تمارين رياضية لمعدة مسطحة

الانتباه على النظام الغذائي مع ممارسة الرياضة هما الأساس لاختفاء المعدة. فكما سبق وذكرنا أن النظام الغذائي يجب أن يكون متكاملاً، فالسمنة الزائدة حول المعدة يمكن ألا يعود سببها للدهون المتراكمة بل من الممكن أن يكون الهواء المتواجد في الجهاز الهضمي أو من بعض مشاكل الإمساك. بالتالي يجب الاعتدال في الأكل مع القيام ببعض التمارين.

التمارين الرياضية يجب القيام بها تقسم هنا  إلى قسمين:

تمرين تنشيط الدورة الدموية:

أكدت عدد من الدراسات أن تمارين “الكارديو” التي تعتمد على رفع عدد ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية تساعد على خسارة السمنة من المعدة. 30 دقيقة لمدة ثلاث مرات أسبوعياً من الركض أو المشي السريع أو ركوب الدراجة أو حتى الملاكمة كافية لخسارة الوزن ولكن من المهم أن تضاف سرعة في النمط خلال كل جلسة. لنعتبر مثلاً أننا قمنا بالمشي لمدة 30 دقيقة على آلة المشي فيجب أن يتخلل هذا المشي ما بين 10 الى 60 ثانية من الركض.

تمارين العضلات:

بالاضافة الى تمارين القلب يجب أن نمرن العضل في الجسم. للحصول على نتيجة مميزة لمعدة جميلة لا يجب أن نكتفي بتمرين عضلات المعدة بل من الضروري العمل على الجسم بكامله.

فإذا اعتبرنا أن كل الجهود التي تقمن بها لا تجدي نفعاً لربما يجب التفكير جدياً بتغيير بعض العادات التي تقمن بها منذ عهود، وإليكن 6 عادات سيئة يجب الإبتعاد عنها نهائياً.

1- الابتعاد عن الأكل في الصحون الكبيرة

يجب اختيار الصحن الذي نأكل فيه بعناية. فإذا كان حجمه كبير يعطي انطباعاً بأن كمية الأكل قليلة وبالتالي لن نتوقف عن زيادة الأكل في الصحن. أما إذا كان صغيراً وممتلئاً بالكمية ذاتها فمن المؤكد أننا سنشعر بالرضا والاكتفاء.

2- الابتعاد عن الأكل في ساعات متاخرة من اليوم

على الرغم من أن الجسم يحرق السعرات الحرارية خلال الليل إلا أن تلك العملية ليست فعالة لدرجة الأكل قبل النوم مباشرةً. فعلى العكس هذا يؤدي الى عسر هضم والى تكاثر الدهون في الجسم.

3- الابتعاد عن الأكل في أوقات الحزن أو الغضب

في المرة المقبلة التي تشعرن بها بضرورة الأكل لتهدأن أو لتبرد أعصابكن فتوقفن على الفور. فأنتن لا تشعرن بالجوع بل بالاضطراب. وقمن بدل ذلك بشرب العصير، الماء أو حتى الاتصال بأحد الأصدقاء.

4- الابتعاد عن الأطعمة قليلة  السعرات الحرارية

يعتقد بعض الأشخاص أن الدهون المتواجدة في الأطعمة اليومية هي التي تسبب بزيادة الوزن. ولكن هذا الإعتقاد ليس بصحيح على الإطلاق ، لأنه وعلى سبيل المثال فإن  زيت الزيتون والأفوكادو هما من المواد الرئيسية لخسارة الوزن. بينما الأطعمة والمواد التي تحتوي على القليل من السعرارات الحرارية هي بالاجمال مليئة بالسكر ويجب نبذها من لائحة طعامنا.

5- الابتعاد عن السهر المتواصل

الأشخاص الذين لديهم نشاط بدني ويمارسون الرياضة يجب أن يناموا ما بين 7 الى 9 ساعات يومياً. النقص الواضح في النوم يزيد نسبة الكورتيزول في الجسم وبالتالي تتضاعف رغبة الأكل، ويبدأ الأكل بطريقة غير سليمة لأن ذلك يجلب الشعور بالراحة.

6- عدم الابتعاد عن البروتيين

الشخص البالغ يجب أن يستهلك بين الـ 20 والـ 25 غرام من البروتيين عند كل وجبة، لكن بالتأكيد هذا الرقم يختلف حسب النشاط البدني ووزن كل فرد. فان ارتفاع مستوى البروتيين يتوازن مع مستوى السكر في الجسم مما يساعد على عملية تحفيز النظام الغذائي.

اضف رد

*